“متيجة نظافة” تتخلص من 54 منطقة سوداء و سبع مفرزات عشوائية

منذ إنشاء مؤسسة الولاية “متيجة-نظافة”، بدأ المواطنين في تنفس الهواء النظيف والعيش في بيئة أكثر نظافة، حتى وإن كان لا يزال هناك الكثير للقيام به، خصوصا ما يتعلق برفع مستوى الوعي لأن المواطنين هم أول من يلوث ويشوه الحي.

حيث نجحت المؤسسة في القضاء على 54 نقطة سوداء أين كانت النفايات على اختلاف أشكالها  مرمية  على جوانب الطرق، بالأراضي الشاغرة وفي جل الأمكنة، هذا من مجموع 123 مكان أحصته الولاية منذ سنتين.

علاوة على ذلك، فمن 44 مفرزة عشوائية موجودة، تخلصت المؤسسة على7 منها عبر الخمس مناطق التي تحصيها الولاية، هاته النقاط السوذاء و المفرزات العشوائية تتواجد غالبيتها داخل و بضواحي  المدن الكبرى بما أن العدد الإجمالي مسجل بمدينة البليدة الكبري، تليه بوفاريك بـ 22%  والأربعاء بـ20%.

خلال السداسي الأول من 2017، أزالت “متيجة نظافة   857 . 165 طن من النفايات المنزلية، ما يقارب 000 30 في شهر رمضان،  بالإضافة إلى ما لقي استحسانا كبيرا من قبل سكان البليدة وهو أن إزالة القمامة من المواقع المخصصة لهم بالمدن تنجز بصفة منتظمة حتى أثناء الأعياد،  فرق بعدد كبير من العمال مجهزة بالمعدات اللازمة تجوب الشوارع، الأزقة و الساحات بحثا  عن أي سلة مهملات لإزالتها والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية للجميع.

ومع كل ذلك، فمن المهم جدا للمواطنين  وخاصة التجار احترام وقت مرور عمال النظافة لإزالة النفايات المنزلية  و وضعها بأماكن مخصصة  في أكياس بلاستيكية لتجنب تدفقها في أي مكان.

البلديات أيضا مطالبة بتركيب سلاَت صغيرة عبر مختلف شرايين المدن لحث المارة على رمي أوراقهم، و الأكياس والأكواب،…إلخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro