موندبال2017 للألعاب البرالمبية: الجزائر تنهي المنافسة في المرتبة الثالثة

اعتبر المدير التقني بالإتحادية الجزائرية لرياضة المعاقين “زبير عيشان” المشاركة الجزائرية في بطولة العالم الثامنة لألعاب القوى  الخاصة بالمعاقين في لندن  “ايجابية  و مشرفة”  لدرجة كبيرة  من حيث الترتيب و عدد الميداليات المحصل عليها.

خلال تقييمه  للمشاركة الجزائرية أردف يقول “إن حصيلة مشاركة الجزائر في بطولة “لندن” هي فعلا جد  “إيجابية”، وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها الجزائر إلى  مراكز  متقدمة، فمن مجموع 95 بلد مشارك نلنا المرتبة السابعة بـ19 ميدالية منها 9 ذهبيات” .

الرياضيين المشاركين في الاستحقاق قال عنهم بأنهم ” شرفوا الرياضة الجزائرية عامة و بالخصوص رياضة المعاقين”، كما عبر عن سعادته و رضاه عن سلوك الرياضيين وأعضاء الوفد الذين أنجزا الأهم  في الألعاب.

وأشار المسؤول بالإتحادية أن الجهاز الفني قد وصل إلى لندن  متنبأ بالحصول على  3 ذهبيات، لتجد الجزائر نفسها محققة ثلاث أضعاف هذا الرقم مع نهاية المنافسات رغم نقص التحضير الذي عوضته جدية وكفاءة الرياضيين، وحسبه  كان بإمكان  الجزائر أن تكون في  مرتبة أفضل وكسب المزيد من الميداليات لو كان هناك  إعداد أفضل.

البعثة الجزائرية غادرت لندن أمس الإثنين و هي كلها طموح لأداء أفضل في كل مرة مع إنتظار وضع مستقر و إيجاد مناخ جدي للرياضة الجزائرية للمعاقين و ذلك لتحضير أفضل مثلما أعرب عنه العديد من الرياضيين بالإضافة إلى مدريبهم الذين يعتزمون خوض غمار بطولة العالم القادمة 2019 بالإمارات العربية المتحدة.

19 رياضي من بينهم 6 سيدات شاركوا في هاته البطولة التي اختتمت يوم الأحد، تنافسوا في 213 تخصص حضره ما يقرب 1300 رياضي من 95 دولة.

المنافسة سيطرت عليها الصين بنيلها 65 ميدالية ( 30 ذهبية، 17فضيةو 18 برونزية)، لتأتي أمريكا في المرتبة الثانية ( 20 ذهبية، 18فضية،20برونزية)، و إنجلترا ثالثا بـ18 ذهبية، 8فضية و13برونزية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro