أولمبياد الرياضيات “ريو”: الميدالية البرونزية للجزائر

تحصلت الجزائر على الميدالية البرونزية في الطبعة الـ 58 للأولمبياد الدولية للرياضيات التي اختتمت أول أمس الأحد بـ”ريرو دي جانيرو” البرازيلية، حيث صرحت يوم السبت وزيرة التربية والتعليم، “نورية بن غبريت” على صفحتها بالفايسبوك.

مجموعة الطلبة الثانويين المشاركين من ولايات: أم البواقي، الأغواط، تمنراست، تلمسان، جيجل والمدية تمكنوا من نيل الميدالية البرونزية و أربع منح شرفية وفقا لما نشرته الوزيرة.

و حسب موقع الأولمبياد الدولية للرياضيات، فإن الميدالية البرونزية ترجع إلى “إلياس حمدي”، المصنف في المرتبة  188 بـمجموع 17 نقطة تحصل عليها خلال مختلف المنافسات التي شارك فيها، في حين أن المنح الشرفية عادت لـ”يونس المأمون بن يحيى، عبد الرحيم حاج إبراهيم، أيمن دهام، عبد الجليل هزوات.

يذكر أنه قد تم اختيار هؤلاء الشباب المتنافسين الجزائريين  في بداية العام الدراسي على أساس مسابقة وطنية نظمت من طرف وزارة التربية والتعليم.

حيث أوضحت الوزيرة بأن ” إعدادهم، من الناحية  العلمية لا المنهجية ، أنجز خلال العام الدراسي تحت إشراف المدرب الدكتور “مليك طالبي” ومجموعة من المفتشين والأكاديميين من خلال عدة تجمعات مغلقة بالمدرسة الثانوية المتخصصة في الرياضيات بالقبة “.

كما أضافت السيدة الوزيرة أن ” هذه المجموعة من الطلاب ليست هي الوحيدة التي تتألق، فقد فاز أيضا  طلبة جزائريون أخرون بميدالية برونزية  فخرية في بطولة “الرياضيات” الخاصة بشباب البحر المتوسط المنعقدة بروما ما بين 19 و22 جويلية”.

تجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي، احتلت  الجزائر المركز الثالث في نفس البطولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro