“متيجة نظافة” تتدعم بـ 30 شاحنة جديدة مواصلةً لخدمتها

تدعمت مؤسسة متيجة بالبليدة بعدد 30 شاحنة من الحجم الصغير وشاحنتين ذات صهاريج بهدف تحسين خدماتها وتغطية أكبر عدد من شوارع وأحياء الولاية حسب ما كشف المدير عبد الحليم بلحنيش.

وأوضح بلحنيش مدير المؤسسة العمومية الولائية لجمع و معالجة النفايات المنزلية لولاية البليدة “متيجة نظافة” أن مؤسسته ارتأت ضرورة الاستعانة بشاحنات صغيرة يمكنها المرور عبر الأحياء الضيقة مثل حيي الدويرات والجون وسط مدينة البليدة،حيث تعذر على الشاحنات الكبيرة دخولها.

وإلى جانب تدعيم إمكانياتها المادية في إطار تحسين خدماتها، يولي القائمون على هذه المؤسسة العمومية أهمية بالغة لتطوير وتحسين قدرات العنصر البشري —يقول ذات المسؤول— وهذا من خلال إطلاق دورة تكوينية لفائدة أعوان النظافة والسواق والإداريين يشرف عليها مختصون في المجال.

وأضاف بلحنيش أن فترة التكوين هذه التي ترمي إلى تلقين المستفيدين منها خاصة أعوان النظافة الطرق الأمثل لتفادي تعرضهم إلى حوادث أثناء تأديتهم عملهم ما بين أسبوع وثلاثة أشهر ستمس نحو 230 عامل.

كما كشف بلحنيش أن المؤسسة تمكنت خلال السداسي الأول لعام 2017 من القضاء على 55 نقطة سوداء وسبع مفرغات عشوائية بعدما تم إحصاء 123 نقطة و44 مفرغة عمومية.

وتم خلال نفس الفترة أيضا جمع أكثر من 165 ألف طن من النفايات المنزلية كان أكبر حجم منها قد تم جمعه خلال شهر رمضان المنصرم (أكثر من 29 ألف طن).

وقد تصدرت وحدة البليدة التي تغطي خمسة بلديات (البليدة وبوعرفة والشريعة وأولاد يعيش وبني مراد) قائمة الوحدات الخمسة التي تغطي الولاية البليدة بأكثر من 45 ألف طن من النفايات المنزلية تم جمعها.

وتأتي في المرتبة الثانية وحدة الأربعاء في الجهة الشرقية للولاية (والتي تضم بلديات صوحان والأربعاء ومفتاح وجبارة)، وقد جمعت أكثر من 33 ألف طن من النفايات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro