تزامنا مع إفتتاح السنة الثقافية بالبليدة : وزير الشؤون الدينية يكرم العلامة الشيخ محمد الطاهر أيت علجت

إختارت وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف ولاية البليدة لإفتتاح السنة الثقافية  الهجرية الجديدة 1438 حيث تميزت المناسبة بحضور عدة شخصيات دينية معروفة على غرار وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى،  أبو عبد الله غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى وعبد القادر باسين رئيس المنظمة الوطنية للزوايا وجمع كريم من الأساتذة وشيوخ الزوايا.

و بحلول هذه المناسبة العظيمة قام محمد عيسى وزير الشؤون الدينية و الأوقاف و بمعية أبو عبد الله غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى ووالي ولاية البليدة عبد القادر بوعزقي و عبد القادر باسين رئيس المنظمة الوطنية للزوايا بتكريم العلامة و الشيخ الطاهر آيت علجت الذي يبلغ من العمر  104 سنة.

التكريم كانت بمثابة لفتة فريدة اتجاه هذا العالم الجليل، والرجل الفاضل الذي يعدّ حقا دائرة معارف نظرا لما يحوز عليه من علم نيّر خصّصه لإذكاء فضائل الأخلاق والتربية لدى دورات الأجيال المتعاقبة.

كما أعرب العلام و الشيخ الطاهر أيت جلات عن سعادته الكبيرة بهذه المبادرة الطيبة، داعيا الله أن يحفظ الجزائر شعبا وحكومة وأن يعم الإخاء والود بين الجزائريين.

وبالموازاة مع التكريم تم عرض فيلم مصور حول حياة ومشوار هذا العالم الجليل استعرض فيه معدوه جوانب كبيرة من حياة الشيخ طاهر علجت وإسهاماته في خدمة الإسلام، وحضر هذه الندوة كل من رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله ورئيس المنظمة الوطنية للزوايا، عبد القادر باسين إلى جانب عدد كبير من العلماء وإطارات من القطاع وبعض شيوخ الزوايا. وبالمناسبة تعهدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالتكفل بطباعة كل ما كتبه الشيخ آيت علجت وما كُتب حوله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro