انطلاق فعاليات الطبعة الثانية لملتقى ربيع الشعر البليدي بالبليدة

عرفت ولاية البليدة مساء أمس الأحد إنطلاق الطبعة الثانية لملتقى ربيع الشعر البليدي تحت شعار ” الشعر بين عطر البليدة و مفاتن الشريعة” تميز بحضور كوكبة من الشعراء و الأدباء من مختلف ربوع الوطن وبعض الدول المجاورة مثل تونس و المغرب.

و تميز اليوم الأول للملتقى الأدبي التي ستتواصل فعالياته على مدار ثلاثة أيام على مستوى قاعة الحفلات “والي” المتواجدة في وسط مدينة البليدة بحضور عدة أدباء و باحثين في مجال الأدب و الشعر و بعض محبي و متذوقي الأمسيات الشعرية التي ستقام على ضمن أشغال هذا الحدث الثقافي.

كما سيكون هذا اللقاء الأدبي فرصة سانحة للشعراء الشباب حتى يبرزو إبداعاتهم و مواهبهم من خلال الإحتكاك بشعراء و نقاد معروفين في المجال و تكوين علاقات و معارف تزيد من خبرتهم و تفتح أمامهم أفاقا جديدة للإبداع و التميز .

و في سياق الحديث أكد السيد مراد رقيق ” مدير مؤسسة ترقية الفنون و النشاطات الثقافية و الرياضية المنظمة لهذا الملتقى الشعري” أن هذه الطبعة ستشهد مشاركة العديد من الشعراء و الأدباء المعروفين في الساحة الفنية على غرار سليمان بخليلي و محمد جربوعة و سليمان جوادي، و الحدث المميز هو حضور الشاعرة أسماء بن كيران من المغرب و الشاعران محمد بن علي و أحمد العباسي من تونس، حيث يرى المتحدث أنها فرصة للشعراء الشباب حتى يستفيدوا و يحتكو  بالوجوه الشعرية المتميزة.

وفي الأخير يرى ذات المسؤول أن ختام فعاليات هذا الملتقى الفني سيكون بالخروج بجملة من التوصيات و المتعلقة بواقع الشعر بالجزائر إلى جانب اقتراح ترقيته إلى ملتقى مغاربي أو عربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro