بلدية بوعرفة بالبليدة تحقق قفزة نوعية بإنجاز 10مشاريع في ظرف قياسي

شهدت بلدية بوعرفة بالبليدة خلال السنوات الأخيرة قفزة نوعية متمثلة في إنجاز جملة من المشاريع التنموية في ظرف قياسي إستطاعت من خلالها التخفيف من معاناة المواطنين و التخلص من بعض المشاكل التي طالما أرقتهم طيلة سنوات عدة.

و من خلال تفقد الحصيلة العامة للمشاريع التنموية التي عرفتها البلدية خلال أخر ثلاث سنوات الأخيرة نجد أنه تم الإستفادة من تسعة مشاريع هامة من خلال ميزانية البلدية مكنت السكان من لتخلص من عدة مشاكل عانو منها مطولا ، على سبيل المثال صيانة و تجهيز المساجد و المقابر و التخلص من مشكل إهتراء الطرقات و تعبيد المسالك و الأزقة الضيقة مع ربطها بالإنارة العمومية و تصليع العطب بالمتعطلة منها.

كما إستفادت البلدية من مشروع إنجاز قنوات الصرف الصحي مع ربط الأحياء بالماء الصالح للشرب، ولم تبخل البليدة على الشباب من خلال إنجاز فضاءات تجارية جديدة تساعد على الحد من ظاهرة البطالة المنتشرة في المكان.

وعلى غرار هذه المشاريع و تزامنا مع الدخول المدرسي الجديد استطاعت البليدة من خلال برنامجها تجهيز عدد من المدارس الإبتدائية و تزويدها بالمرافق الضرورية كالمطاعم ببوعرفة و حي دريوش و كذا حي باب موسى و إنجاز العديد من المرافق الترفيهية و المساحات الخضراء و الملاعب.

و في السياق ذاته يأمل المجلس الشعبي البلدي من السلطات الولائية أن توفر ميزانية أكبر حتى تستكمل بقية المشاريع الأخرى كاستحداث منطقة نشاط لتوفير موارد إضافية لميزانية البلدية الضعيفة و التي يتجاوز عدد سكانها 40 ألف نسمة، و تشهد البلدية مؤخرا حملة تنظيف واسعة للبلوعات قصد تطهيرها و خوفا من إنسدادها ووقوع فياضانات في فصل الشتاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro