“متيجة إنارة” تبدأ في إصلاح 35 ألف نقطة إضاءة بولاية البليدة

انطلقت المؤسسة العمومية الولائية “متيجة إنارة” بالبليدة في حملة واسعة تشمل صيانة وتصليح الإنارة الإنارة العمومية في الطرقات، وبدأت العملية من بلديات البليدة واولاد يعيش وبني مراد وبوعرفة، على أن تستمر إلى البلديات المتبقية.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها منذ استحداث مؤسسة “متيجة إنارة”، هذه المؤسسة العمومية المتخصصة في الإنارة العمومية بتراب ولاية البليدة، وكان ذلك خلال شهر ماي الفارط حسبما علم من القائمين عليها.

وتمس هذه الحملة التي انطلقت الخميس الماضي استنادا للقائمين على المؤسسة الإنارة العمومية عبر تراب “البليدة الكبرى” التي تضم كلا من بلديات البليدة وبوعرفة وأولاد يعيش وبني مراد.

وفي إطار العملية التي تنظم عشية الدخول الاجتماعي، تم تسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية التي تحوز عليها المؤسسة، من خلال إشراك 35 شاحنة و 98 عون إنارة إضافة إلى مختصين في تصليح الخزائن الكهربائية.

وتهدف الحملة حسب القائمين عليها إلى تصليح الشبكة الكهربائية التي تعاني من أعطاب ستعمم مستقبلا لتشمل باقي بلديات الولاية سيما منها النائية التي تشكو عجزا كبيرا في هذا المجال.

ويذكر أن الولاية التي تتوفر على 57.000 نقطة إضاءة على مستوى 25 بلدية 35.000 منها غير عملية وأن 6000 نقطة فقط في حالة جيدة حسب تصريحات سابقة لوالي الولاية عبد القادر بوعزقي.

وكان الوالي قد أكد أن استحداث هذه المؤسسة التي دخلت حيز الخدمة في الفاتح ماي الفارط يعول عليها كثيرا في أن تنير كافة أرجاء الولاية خاصة وأن هذا المشكل لا طالما شكل مطلبا ملحا للعديد من السكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro