جامعة البليدة 02 تسخر حافلات نقل الطلبة للناجحين في البكالوريا

عرفت ولاية البليدة اليوم شللا و غيابا كبيرا في وسائل النقل الجماعي تزامنا مع إنطلاق عملية  التسجيلات الجامعية الأولية للمتحصلين على شهادة البكالوريا، مما إضطر بجامعة البليدة 2 و بالتنسيق مع مديرية الخدمات الجامعية توفير عدد من الحافلات  لنقل الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا إلى الجامعة بغرض التسجيل.

و حسب رئيس الجامعة أحمد شعلال فإنه قد تم توفير حافلات على خطين الأول من جامعة البليدة01 يربط جامعة البليدة02.

والخط الثاني يربط محطة القطار بالعفرون بجامعة البليدة02، وقد خففت هذه الحافلات الكثير من العبء عليهم  من أجل التنقل للجامعة بغرض القيام بعملية التسجيل الأولي .

كما أشار السيد أحمد شعلال  إلى تجنيد 120 موظفا من أستاذة وعمال للإعلام والتوجيه والتسجيل مع  توفير مركز طبي لمواجهة أي طارئ.

من المنتظر استقبال 08 آلاف طالب جديد

و في سياق متصل أوضح رئيس الجامعة بأنه من المنتظر استقبال 08 آلاف طالب جديد مع الدخول الجامعي القادم.

و كشف في نفس الإطار عن توظيف 52 أستاذا مساعدا في التخصصات التي تشهد عجزا كاللغات الأجنبية، الإعلام، التاريخ و علم الآثار، إلى جانب بعض التخصصات في المحاسبة و الاقتصاد.

أما في ما يخص الطلبة المتخرجين فأشار المسؤول الأول عن الجامعة  إلى تخرج ما يقارب 07 آلاف طالب هذا الموسم منهم ألفي طالب في الماستر و4700 طالب في الليسانس، و من المنتظر أن يلتحق 80 بالمائة من طلبة الليسانس بالماستر الموسم القادم.

وقد كشف رئيس الجامعة  عن التحسن في الهياكل  البيداغوجية  وذلك بستلام  قاعة محاضرات تتسع ل500 مقعد، إلى جانب مركز للطباعة والنسخ، ومركز للسمعي البصري.

 

2 تعليقان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro