بالفيديو : ما الفرق بين البيض الأبيض و البيض البني ؟

large-بالفيديو-ما-الفرق-بين-البيض-البني-والأبيض؟-33d57

يظن الكثير من الناس أن البيض البني صحي أكثر من البيض الأبيض، لكن الخبراء يفندون هذه الإشاعة بأنها غير صحيحة ، و أي فرق بينهما في الأسعار لا يعود أصلا للفوائد التي يحتويها البيض البني على البيض الأبيض.

و يرى الدكتور ترو بوي المختص بعلم الحيوانات من جامعة كورنيل الأمريكية أنه لايوجد إختلاف كبير في القيمة الغذائية بين نوعي البيض البني و الأبيض رغم أن البيض البني يحتوي على نسبة أعلى من حموض أوميغا 3 الدهنية المفيدة، إلا أن هذا الفرق بسيط ولايكاد يذكر.

ويعود تحديد لون البيضة بالأساس إلى جينات الدجاجة، فالدجاجة ذات الريش الأبيض و شحمة الأذن البيضاء تضع بيضا أبيض اللون، أما الدجاجة ذات الريش البني و شحمة الأذن البنية فتضع بيوضا بنية اللون حسب ماذكرته صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

و عادة مايكون البيض البني أعلى سعرا من البيض الأبيض، لكن لا يعني ذلك أنه يحتوي قيمة غذائية أكبر فالإختلاف في الاسعار يعود بالأساس لسبب واحد و هو أن الدجاج البني يستهلك كمية أكبر من الطعام مما يجعل تكلفة تربيته أعلى ، الأمر الذي يجعل البيض الذي يضعه أغلى ثمنا.

و يختلف طعم البيض البني بشكل بسيط عن طعم البيض الأبيض، و في الأخير يعود الخيار لربة البيت لشراء ما يناسبها من أنواع البيض لأسرتها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro