انطلاق البطولة الوطنية لكأس الجزائر للتزحلق على الثلج

عرفت مدينة الشريعة الجبلية (البليدة) نهاية الأسبوع الجاري انطلاق البطولة الوطنية لكأس الجزائر للتزحلق بمشاركة عدة نوادي وطنية بادرت إلى تنظيمها الفدرالية الجزائرية للتزحلق على الثلج و الرياضات الجبلية حسب ما علم اليوم السبت من مسؤولي هذه الهيئة.
وجرت منافسات هذه البطولة التي تنظم لأول مرة في تاريخ هذه الرياضة الجزائرية استنادا لما ذكره السيد مزيان حمدان بمشاركة ثلاث فرق للتزحلق و هي نادي التزحلق للجزائر العاصمة و نادي موريون من الجزائر العاصمة و كذا نادي التزحلق للشريعة.
و نشط منافسات هذه البطولة التي ستتبع بثلاث مراحل أخرى ستنظم نهاية كل أسبوع على التوالي في كل من سطيف و تيزي وزو و تكجدة بالبويرة 20 رياضيا من مختلف الأعمار منضوين كلهم تحت اسم النوادي الثلاث المشاركة.
وستختتم هذه البطولة بالكأس الجزائرية في التزحلق يضيف المتحدث بتتويج المتنافسين الثلاث بالمراتب الأولى بالكأس و ذلك من خلال الاعتماد في مختلف المراحل التصفوية على تنقيط المتنافسين.
و تهدف هذه البطولة إلى ترقية رياضة التزحلق ببلادنا و انتقاء أحسن الرياضيين في هذه المنافسة التي لا تزال غير معروفة في أوساط المواطنين يقول السيد مزيان. كما نظم على هامش هذه المنافسة الرياضية التي جرت في ظروف تنظيمية محكمة اليوم السبت بمضمار التزحلق بالشريعة دائما دورة لانتقاء أحسن رياضيين ناشئين في هذه الممارسة ( تتراوح أعمارهم بين 09 و 15 سنة) تتكفل بهم مستقبلا الاتحادية الجزائرية للتزحلق على الثلج إلى غاية آفاق 2020 و ذلك بغية انشاء فريق وطني لرياضة التزحلق من شأنه تمثيل الجزائر في المحافل الدولية.
و عرفت هذه الدورة التي تنظم في مرحلتين كما ذكره السيد مزيان (البليدة و سطيف الأسبوع المقبل) مشاركة 12 متنافسا من ناديي الشريعة للتزحلق و الجزائر العاصمة في انتظار أن تعرف الأسبوع المقبل مشاركة النوادي الولائية الأخرى و المقدر عددها ب ثمانية نوادي على المستوى الوطني.

.(وأج)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site is protected by WP-CopyRightPro